الأسئلة الشائعة للمتسوقين
ما هو الدفع اللاحق؟
الدفع اللاحق هو حل للدفع يسمح لك بتقسيم مبلغ الشراء إلى أقساط بدون أي فوائد أو رسوم على الإطلاق!
كيف يمكنني الشراء الآن والدفع لاحقًا باستخدام الدفع اللاحق؟
اختر الدفع المؤجل عند إتمام عملية الشراء، وسيتم تقسيم إجمالي مشترياتك إلى ثلاثة أقساط متساوية. تتم معالجة القسط الأول فورًا، وسنقوم بتوصيل طلبك كالمعتاد، لذا يمكنك الاستمتاع الآن والدفع لاحقًا.
سيتم تحصيل الأقساط المتبقية تلقائيًا على بطاقة الخصم/الائتمان الخاصة بك بعد ذلك. لا توجد أي فوائد أو رسوم على الإطلاق، طالما أن جميع الدفعات تُسدد بنجاح وفي الوقت المحدد.
من يمكنه استخدام الدفع اللاحق؟
لاستخدام الدفع المؤجل، يجب أن يكون عمرك أكثر من 18 عامًا وأن يكون لديك بطاقة هوية سعودية سارية المفعول ورقم جوال سعودي
كيف يمكنني الاشتراك في خدمة الدفع اللاحق؟
حدد الدفع اللاحق عند الدفع وسيقومون بتسجيلك على الفور أثناء الدفع!
كم يمكنني أن أنفق؟
مع جارنر، يمكنك الدفع لاحقًا حتى 7,000 ريال سعودي. إذا كنت ترغب في مبلغ أكبر، يُرجى التواصل مع جارنر مباشرةً.
هل يتم فرض أي فوائد أو رسوم عند استخدام خدمة Postpay؟
لا يوجد أي فوائد أو رسوم على الإطلاق عند استخدام Postpay.
هل هناك رسوم تأخير إذا لم أسدد في الوقت المحدد؟
يبذل Postpay قصارى جهده لضمان راحتك، وسيقوم بمعالجة الدفعة في الموعد المتفق عليه. مع ذلك، في حال عدم تمكن Postpay من معالجة الدفعة بسبب عدم كفاية الرصيد، فسيتم تطبيق رسوم تأخير كما هو موضح في شروطهم (https://postpay.io/terms).
ما هي طرق الدفع التي تقبلها Postpay؟
تقبل خدمة Postpay جميع بطاقات الخصم والائتمان الرئيسية (مثل ماستركارد وفيزا). يرجى العلم أن خدمة Postpay لا تقبل أي بطاقات مسبقة الدفع.
هل سيؤثر هذا على درجة الائتمان الخاصة بي؟
تقوم Postpay بإجراء فحص ائتماني بسيط لفهم قدرة كل عميل على السداد، وهذا بدوره ليس له أي تأثير على تصنيفك الائتماني.
ماذا سيحدث إذا دخلت في موقف لا أستطيع فيه سداد الأقساط؟
إذا وجدت نفسك في هذا الموقف، فيرجى التواصل مع فريق دعم Postpay وسوف يقوم أحد مستشاري الإنفاق المسؤول المخصصين لديهم بالبحث في الخيارات المتاحة لديهم.
هل يمكنني شراء عدة عناصر في طلب واحد والدفع لاحقًا؟
باختصار، نعم بالتأكيد! بشرط ألا يتجاوز المبلغ الإجمالي الحد الأقصى.
ماذا يحدث إذا كنت بحاجة إلى إرجاع عنصر واحد أو جزء منه من عملية شراء عناصر متعددة؟
نُطلق على هذه العملية اسم "استرداد جزئي". بمجرد إرجاعك للمنتجات، سنُصدر لك استردادًا جزئيًا للدفعة، وسيُحدّث Postpay تلقائيًا خطة التقسيط بخصم المبلغ المُسترد من القسط الأخير بالعكس. إذا تجاوز المبلغ المُسترد المبلغ الإجمالي المستحق، فسيُعيد Postpay إليك الرصيد المستحق إلى طريقة الدفع المرتبطة بتلك الدفعة. وإلا، سيستمر تحصيل دفعاتك القادمة حتى سداد الرصيد المتبقي. يُمكنك الاطلاع على جميع التفاصيل ذات الصلة (لكل قسط) في لوحة معلومات العميل (https://dashboard.postpay.io/) في قسم المشتريات.
ماذا سيحدث إذا كنت بحاجة إلى إرجاع جميع العناصر بالتقسيط؟
نُطلق على هذه العملية استردادًا كاملًا. بمجرد إرجاع المنتجات، سنُصدر لك استردادًا كاملًا للدفعة، وستقوم Postpay برد جميع الأقساط التي دفعتها بالفعل، ويلغي جميع الدفعات القادمة. يمكنك الاطلاع على جميع تفاصيل استرداد المبلغ بالكامل في لوحة معلومات العميل (https://dashboard.postpay.io/) ضمن قسم المشتريات المُلغاة.
لماذا قام Postpay بتحصيل المبلغ نفسه مرتين؟
أثناء عملية الموافقة، تُجري خدمة Postpay تفويضات على بطاقة الخصم/الائتمان التي أدخلتها. تُظهر بعض البنوك هذا التفويض المسبق كإشعار، ولكن يُرجى العلم بأنه لا يتم تسجيل هذا المبلغ. في حال وجود أي استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق الدعم لدينا (support@postpay.io).
هل الدفع اللاحق آمن؟
أمنكم هو أولويتنا القصوى - بوست باي شركة متوافقة مع معايير PCI DSS، مما يعني أنها تخضع لاختبارات امتثال صارمة من قِبل قطاع بطاقات الدفع (PCI) لضمان تخزين بياناتكم بأمان في أنظمتنا. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة صفحة بوست باي لمعايير PCI DSS (https://postpay.io/pci-dss).
لماذا تم رفضي بواسطة Postpay، ماذا أفعل بعد ذلك؟
تهدف خدمة الدفع اللاحق إلى توفير خدماتها لأكبر عدد ممكن من العملاء المؤهلين، علماً بأنها تُجري تقييمات آنية لمخاطر الائتمان وفحوصات احتيالية طوال العملية. في حال عدم الموافقة، هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها:
- هل لديك الأموال الكافية لسداد القسط الأول الفوري؟
- كم عدد الأقساط الجارية لديك مع الدفع اللاحق؟
يرجى الاتصال بـ support@postpay.io للحصول على أي دعم إضافي